الاثنين، 20 يناير 2020

صفقة تجارية

    السلام عليكم ورحمة الله وربركاته احبابى الكرام
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~كتب شيخنا الفاضل الدكتور شهاب أبوزهو عن الزواج وقال
صفقة تجارية خاسرة!

✔الزواج الآن يطغى عليه أسلوب الصفقات التجارية (حتى لوكان ناشئًا عن حب، أو نشأ به الحب)!
نعم، كلٌّ من الطرفين ينقلب مع شريكه إلى تاجر، وأي تاجر!

👈خاصة المرأة!
✔فقد انقلَبَتْ إلى شريكٍ منافسٍ يريد أن يستأثر بكلِّ شيئ، ولا يتنازل عن شيئ!
✔بل تحرص في مكرٍ خبيث ودهاءٍ أشدّ خبثًا على (الكبر)، و(التعالِي)، و(التغابي)، و(اللامبالاة)..!

📌نعم، معظمهن اليوم: 
✔تربية الأفلام القذرة، ونتاج المسلسلات العفنة!
✔صار أكثر النساء اليوم (إمَاءً وجَوارِيَ) في سُوق الفكر المتمرد الخبيث المبثوث في الأفلام والمسلسلات!
فطََغَيْنَ وبَغَيْنَ وتَمَرَدْنَ وفَقَدْنَ كلَّ شيئ جميلٍ خَلَقَهُنَّ الله عليه، ومَسَخْنَ معالم الأنوثة التي أَوْدعها الله فيهن!

💥نعم:
✔أكثرهن في زماننا إن لم يكنَّ كلهن:
 (مُسُوخ نِساء)!
✔وهنَّ سبب خراب البيوت، وقَتْل الحبِّ فيها، وإطفاء معالم البهجة والسعادة داخلها، بـ: (أَتْفَهِ الأسباب وأحقرها)!
- بعنادهن وعُتُوِّهِن وتَكُبُرِهِن وفساد أفكارهن ومَسْخِ مظاهر الفطرة الأنثوية فيهن!
- إضافةً إلى تشجيع أهلهن والإعلام لهن على ذلك، بغيًا وعدوانًا وعصبيةً!

🤕 كم أنت مظلوم أيها الرجل في ( فى زمن المرأة) 
 

الكلمة التى يرزق بها الخلق كلهم

           

          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
من أراد سعة الرزق عليه بقراءة التالى
**************
الكلمة التى يرزق الخلق بها كلهم
وعنه رضي الله عنه عن النبي - صلى الله عليه وسلم – قال: ( مَنْ قَالَ سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ فِي يَوْمٍ مِائَةَ مَرَّةٍ حُطَّتْ خَطَايَاهُ وَإِنْ كَانَتْ مِثْلَ زَبَدِ الْبَحْرِ) رواه البخاري (6405) .

وهى افضل الاذكار لن تأخذ من دقيقة ونص
وفي الحديث  أنَّ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ سُئِلَ : أيُّ الكلامِ أفضلُ ؟ قال " ما اصطفى اللهُ لملائكته أو لعبادِه: سبحان اللهِ وبحمدِه " أخرجه مسلم .

 وهى صلاة الكائنات وهى التى تجلب الرزق الطير لما يطلع على رزقه بيقول سبحان الله وبحمده يعنى تكثر من فى بيتك فى عملك فى سيارتك فى طيارتك فى الشارع فى متجرك فى عيادتك فى معملك
 فى كل مكان
يا من تريد توسيع الارزاق كتر منها ففى الحديث



عن عبد الله بن عمرو بن العاص(رضي الله عنهما) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): إن نبيَّ الله نوحًا (صلى الله عليه وسلم) لما حضرته الوفاة قال لابنه: إني قاصٌ عليك الوصية : آمرك باثنتين، وأنهاك عن اثنتين: آمرك بـ" لا إله إلا الله "؛ فإن السماوات السبع، والأرَضين السبع، لو وُضعَتْ في كفة، ووُضِعَتْ " لا إله إلا الله" في كفة، رجحت بهن " لا إله إلا الله ". ولو أن السماوات السبع، والأرَضين السبع، كُنَّ حَلْقة مبهمة، فَصَمَتْهُنَّ " لا إله إلا الله ". و" سبحان الله وبحمده " ؛فإنها صلاة كل شيء وبها يُرزق الخلقُ. وأنهاك عن الشرك، والكبر .
يا من تريد توسيع الارزاق كتر منها ففى الحديث
يا من تريد توسيع الارزاق كتر منها ففيها الرزق الوفير وسع الله ارزاقنا وارزاقكم جميعا

الأحد، 19 يناير 2020

دعاء من طيبة الطيبة لكل موجوع

         السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كتب شيخنا الدكتور شهاب الدين أبوزهو ، هذه الادعية للمرضى والموجوعين ، وهو بالمدينة المنورة
*******
دعاء من طيبة الطيبة، من عند سيد الخلق ﷺ لكل مريض.. قولوا آمين :

ربُّنا اللهُ الَّذي في السَّماءِ، تقدَّس اسمُكَ، أمرُكَ في السَّماءِ والأرضِ، كما رحمتُكَ في السَّماءِ فاجعَلْ رحمتَكَ في الأرضِ، واغفِرْ لنا حَوْبَنا وخطايانا، أنتَ ربُّ الطَّيِّبينَ والأطباء، فأنزِلْ شِفاءً مِن شفائِكَ، ورحمةً مِن رحمتِكَ على كل مريض وموجوع.

اللهمَّ رَبَّ الناس، أَذْهِبْ الباسَ، واشْفِ وأنتَ الشّافي، لا شِفاءَ إِلّا شِفاؤُكَ شِفاءً لا يُغادِرُ سَقَمًا.

أسأَلُ اللهَ العظيمَ، ربَّ العَرشِ العظيمِ أنْ يَشفِيَ كل مريض وموجوع.

باسمِ اللهِ أَرقِي كل مريض وموجوع، من كلِّ شيءٍ يُؤذِيه، من شرِّ كلِّ نفسٍ وعينٍ حاسدةٍ، باسمِ اللهِ أَرقِيه، واللهُ يَشفِيه.

بسم الله، بسم الله، بسم الله، أعيذ كل مريض وموجوع بعزَّةِ اللهِ وقدرتِه وسُلطانِهِ مِن شرِّ ما يجِدُ ويحاذِر.

يا حي يا قيوم، برحمتك أغث المرضى والموجوعين، وأصلح لهم شؤونهم، ولا تكلهم إلى نفوسهم طرفة عين.
وصل اللهم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا إلى يوم الدين.
تحياتي الزاكيات، ودعواتي الصادقات.
د. شهاب أبو زهو

كن كتوما

         السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كتب شيخنا الدكتور شهاب الدين محمدأبوزهو
هذه المقالة
من دروس الحياة في زماننا:

احفظ أخبار حياتك واحرسها من النشر..
ولا تنشر منها إلا ما لا بد منه، ويكون لخاصتك المقربين فقط.. أو بقدر ما تسمح به الضرورة والحاجة المُلِحَّة لعامة الناس.

إن كثيرًا مما ننشره من أخبار حياتنا بحسن نية، وفي ساعة أُنْس مع الزملاء يكون:
١- مَثَارَ العين والحسد ممن حولنا ولو ظهروا بمظهر الحريصين علينا..
٢- وَقُود الندم مستقبلا ألا نكون قد نشرناها..

اسْتَوْدِعْ أخبار حياتك حصنك المنيع وهو قلبك.. واجعله قبرها..

وعليك بهذا الدعاء:
اللهم استر عورتي وآمن رَوْعتي..
اللَّهُمَّ إنِّي أّعُوذُ بِكَ مِنْ جَارِ السُّوءِ، وَمِنْ خَلِيْلٍ مَاكِرٍ عَيْنُهُ تَرَانِي، وَقَلْبُهُ يَرْعَانِي؛ إِنْ رَأَى حَسَنَةً دَفَنَهَا، وَإِذَا رَأَى سَيِّئَةً أَذَاعَهَا.
-------------
(عينه تراني): أي ينظر إليَّ نظر الخليل لخليله خداعاً، ومداهنة، ومكراً.

(وقلبه يرعاني): أي قلبه يراعي إيذائي، وهو لي بالمرصاد، يتربص بي الشرّ والسوء.

#كن_كتوما
د.شهاب الدين أبوزهو

لماذا امرنا النبى بغلق الابواب وتغطية الإناء وايكاء السقاء عند النوم د.ش...






\
             السلام عليكم ورحمة الله احبابى الكرام
                                *******
امرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ، بتغطية الإناء وإيكاء السقاء ، ففى الحديث
الشيطان لا يحل سقاء ولا يفتح باباً ولا يكشف إناء..."، وفي حديث آخر في مسلم أيضاً يقول صلى الله عليه وسلم: "غطوا الإناء، وأوكوا السقاء ؛ فإن في السنة ليلة ينزل فيها وباء، لا يمر بإناء ليس عليه غطاء، أو سقاء ليس عليه وكاء، إلا نزل فيه من ذلك الوباء"، ولعل في هذا سراً عجز عنه الأطباء، ولعلهم يعرفونه في يوم من الأيام. ولعل هذا سبب لحصول الداء في أول أمره، الذي لم يكن قد عرف من قبل. وقد أكد النبي صلى الله عليه وسلم، على هذا الأمر تأكيداً شديداً، فقال: "فإن لم يجد أحدكم إلا أن يعرض على إنائه عوداً، ويذكر اسم الله فليفعل"، وهذا فيه من الخير الكثير للمسلم وحفظ له ، فجزى الله عنا رسول الله صلى الله عليه وسلم خيرا 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته








ما الحكمة من خلق الجن!!

           السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احبابى 

تم توجيه هذا السؤال لفضيلة الشيخ العلامة ابن عثيمين رحمه الله وكان جوابه على السائل كتالى
            #######


الإجابة: قبل أن أتكلم عن هذا السؤال أحب أن أنبه على قاعدة عامة فيما يخلقه الله عز وجل وفيما يشرعه.

وهذه القاعدة مأخوذه من قوله تعالى: {وهو العليم الحكيم}، وقوله: {إن الله كان عليماً حكيماً}، وغيرهما من الآيات الكثيرة الدالة على إثبات الحكمة لله عز وجل فيما يخلقه وفيما يشرعه، أي في أحكامه الكونية، وأحكامه الشرعية، فإنه ما من شيء يخلقه الله عز وجل إلا وله حكمة، سواء كان ذلك في إيجاده أو في إعدامه، وما من شيء يشرعه الله تعالى إلا لحكمة سواء كان ذلك في إيجابه، أو تحريمه، أو إباحته لكن هذه الحكم التي يتضمنها حكمه الكوني والشرعي قد تكون معلومة لنا، وقد تكون مجهولة، وقد تكون معلومة لبعض الناس دون بعض حسب ما يؤتيهم الله سبحانه وتعالى من العلم والفهم.

إذا تقرر هذا فإننا نقول: إن الله سبحانه وتعالى خلق الجن  والإنس لحكمة عظيمة وغاية حميدة، وهي عبادته تبارك وتعالى كما قال سبحانه وتعالى: {وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون}، وقال تعالى: {أفحسبتم أنما خلقناكم عبثاً وأنكم إلينا لا ترجعون}، وقال تعالى: {أيحسب الإنسان أن يترك سدى} إلى غير ذلك من الآيات الدالة على أن لله تعالى حكمة بالغة من خلق الجن والإنس وهي عبادته، والعبادة هي: "التذلل لله عز وجل محبة وتعظيماً، بفعل أوامره واجتناب نواهيه على الوجه الذي جاءت به شرائعه"، قال الله تعالى: {وما أمروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين حنفاء}، فهذه الحكمة من خلق الجن والإنس، وعلى هذا فمن تمرد على ربه واستكبر عن عبادته فإنه يكون نابذاً لهذه الحكمة التي خلق الله العباد من أجلها، وفعله يشهد أن الله خلق الخلق عبثاً وسدى، وهو وإن لم يصرح بذلك لكن هذا هو مقتضى تمرده واستكباره عن طاعة ربه. طاعة ما هو مفهوم العبادة؟ فأجاب بقوله: العبادة لها مفهوم عام، ومفهوم خاص.

فالمفهوم العام: هو: "التذلل لله محبة وتعظيماً بفعل أوامره، واجتناب نواهيه على الوجه الذي جاءت به شرائعه".

والمفهوم الخاص: يعني تفصيلها، قال فيه شيخ الإسلام ابن : هي: "اسم جامع لكل ما يحبه الله ويرضاه قال ابن تيمية ، والأعمال الظاهرة والباطنة كالخوف، والخشية، والتوكل والصلاة، والزكاة، والصيام، وغير ذلك من شرائع الإسلام".

وقد يكون قصد السائل بمفهوم العبادة ما ذكره بعض العلماء من أن العبادة إمّا عبادة كونية، أو عبادة شرعية، يعني أن الإنسان قد يكون متذللاً لله سبحانه وتعالى تذللاً كونياً وتذللاً شرعياً.
هذا كان رد العلامة ابن عثيمين رحمه الله تعالى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف يعذب ابليس بالنار وهو مخلوق منها


                                               
  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احبابى الكرام
كيف يعذب الله ابليس بالنار وقد خلق منها هنا وجه هذا السؤال لفضيلة الشيخ محمد صالح المنجد وقد أجاب
*********
أما كيف يعذَّب إبليس في النار وقد خُلق من النار 



أنه لا يلزم من كون الجن خلقوا من نار أن يكونوا الآن ناراً ، كما أن الإنس خلقوا من تراب وليسوا الآن تراباً .
قال أبو الوفاء بن عقيل :
" أضاف الشياطين والجان إلى النار حسب ما أضاف الإنسان إلى التراب والطين والفخار ، والمراد به في حق الإنسان أن أصله الطين ، وليس الآدمي طيناً حقيقة ، لكنه كان طيناً ، كذلك الجان كان ناراً في الأصل " انتهى .
"لقط المرجان في أحكام الجان" بواسطة "عالم الجن والشياطين" 
وإذا كان الإنس خلقوا من تراب وقليل منه يؤذيهم ، وإن دفنوا تحته ماتوا ، وإن ضربوا به (الفخار مثلا) جرحوا أو ماتوا ، فكذلك ليس غريباً أن يكون الجن قد خلقوا من النار ، ويعذبون بنار جهنم .
والجن خلقهم الله تعالى من نار ، ولكنهم ليسوا الآن ناراً ، والأدلة على ذلك كثيرة ، منها :
1. عن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يصلي فأتاه الشيطان فأخذه فصرعه فخنقه ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( حتى وجدت برد لسانه على يدي ، ولولا دعوة أخي سليمان عليه السلام لأصبح موثقا حتى يراه الناس ) رواه النسائي في "السنن الكبرى"  ، وصححه ابن حبان 
2. عن أبي الدرداء رضي الله عنه قال : قام رسول الله صلى الله عليه وسلم فسمعناه يقول : أعوذ بالله منك ثم قال : ألعنك بلعنة الله ثلاثا وبسط يده كأنه يتناول شيئا ، فلما فرغ من الصلاة قلنا : يا رسول الله قد سمعناك تقول في الصلاة شيئا لم نسمعك تقوله قبل ذلك ورأيناك بسطت يدك ، قال : إن عدو الله إبليس جاء بشهاب من نار ليجعله في وجهي فقلت : أعوذ بالله منك ثلاث مرات ثم قلت : ألعنك بلعنة الله التامة فلم يستأخر ، ثلاث مرات ، ثم أردت أخذه ، والله لولا دعوة أخينا سليمان لأصبح موثقا يلعب به ولدان أهل المدينة . رواه مسلم 
فمن هذين الحديثين يتبين لنا أن الجن الآن ليسوا ناراً ؛ ويدل على ذلك : ما وجده رسول الله صلى الله عليه وسلم من برد لسان الشيطان ، كما في الحديث الأول ، وأن الشيطان لو كان باقيًا على ناريته ما احتاج أن يأتي بشهاب ليجعله في وجه النبي صلى الله عليه وسلم ، ولما استطاع الولدان أن يلعبوا به .
3. ومن الأدلة – كذلك - : قول النبي صلى الله عليه وسلم : ( إن الشيطان يجري من الإنسان مجرى الدم ) رواه البخاري  ومسلم 
ولو كان الشيطان ناراً لاحترق الإنسان ؛ لأن الشيطان داخله ، فتبين الفرق بين كون الشيطان ناراً وكونه مخلوقاً من نار .
ولو كان الشيطان ناراً الآن –على سبيل الفرض- وأراد الله أن يعذبه بنار جهنم ، فإن الله تعالى على كل شيء قدير ، ولا يعجزه شيء سبحانه وتعالى .
هنا انتهى كلام الشيخ المنجد حفظه الله تعالى :
أما الفيديو المرفق للموضوع فهو لشيخى فضيلة الدكتور شهاب الدين أبوزهو فهو يشرح هذا الأمر تفصليا.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دعاء الصباح